مجموعه أتش أس للاستشارات الهندسية والعمرانية تنهي أعمال توسعة ميناء سقطرى

Published in: Monday, May 14th, 2018 at 12:00 PM

أنهت مجموعة إتش إس للاستشارات الهندسية والعمرانية ممثلة بمكتبها الإقليمي في أبوظبي أعمال إعادة التصميم والأشراف وإدارة مشروع إعادة تأهيل وتوسعة الرصيف البحري في منطقة حولاف بمحافظة أرخبيل سقطرى اليمنية ، حيث افتتح سعادة المحافظ وأعضاء من السلطة المحلية وممثلي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية (ممول المشروع) المشروع وسط بهجة واحتفالات جماهرية كبيرة.
وتضمن المشروع توسعة الميناء برصيف من جهتين بإجمالي طول ٩٥ متر وعرض ٢٢ متر أي بإجمالي طول رصيف فعال يقدر ب ٢١٠ متر طولي ،كما يحتوي الميناء على رصيف الرورو (رصيف منحدر) من الداخل خاص بتحميل وتنزيل المركبات والمعدات الثقيلة، وتضمن المشروع إنشاء توسعة للطريق الرابط وحمايته من الجهتين بصخور وكتل خرسانية بالإضافة إلى تنفيذ سور معدني وأعمال والإنارة وتأهيل مبنى لإدارة عمليات الميناء هذا وقد تم تدشين العمل بالمشروع في حينه برافعه متحركة سعة 100 طن.
وقال المهندس أسامة أبو غانم مدير التشغيل في المجموعة : ”
أن هذا المشروع سيسهم، بشكل كبير جدا في تنشيط التجارة الملاحية وفتح جزيرة سقطرى على العالم كونه المنفذ البحري الوحيد لها، ويتم من خلاله جلب كل احتياجات الجزيرة ، ومن شأن التوسعة الحالية أن تعمل على تخفيف الأعباء على السفن نتيجة التأخير في تفريغ حمولتها واستقبال البواخر بأحجامها المختلفة.
والجدير بالذكر أن مجموعة أتش أس تقدم خدمات استشارية وتنفيذ معظم المشاريع في جزيرة سقطرى سوى الممولة خارجيا كمشروع توسعة ميناء حولاف وإنشاء المرحلة الثانية من مستشفى خليفة في حديبو هذا بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ حاجز بحري لمركز الإنزال السمكي و مدينة الشيخ زايد المكونة من ٣٥٠ بيت لذوي الدخل المحدود والتي تهدمت بيوتهم بإعصار مسج وتشابيلا.
إن استراتيجية عمل المجموعة في المناطق المختلفة تعتمد على تكامل دور مكاتبها الاقليمية ومنها الرئيسية في أبوظبي وعمان و كندا

03



Read more